تم تحديد تقاطع (ملعب النجف الدولي) لحل المشكلة المرورية الموجودة فيه ,وهو من التقاطعات المهمة الموجودة في مدخل مدينة النجف الاشرف من جهة محافظة كربلاء المقدسة حيث يخدم هذا التقاطع الاف الزوار القادمين من كربلاء باتجاه النجف او بالعكس يوميا ,بالتالي فان ايجاد حل امثل هو واجب لخدمة زوار واهالي محافظة النجف الاشرف . بالتالي ولغرض معرفة نوع المشكلة المرورية بالضبط وعن اسبابها, تم القيام بعمليات المسح المروري للتقاطع حيث شمل عد المركبات المارة باستخدام طريقة العد اليدوي ضمن هذا التقاطع لكافة الاتجاهات وكذلك تم اخذ المناسيب للتقاطع والمنطقة المحيطة به لمعرفة العوائق في حال تطلب الامر تنفيذ جسر , وبعد تحليل نتائج العد المروري لمنطقة التقاطع باستخدام برنامج HCS2010 تبين ان مستوى الخدمة للتقاطع F ,وهذا يعني ان التقاطع فيه مشكلة كبيرة ينتج عنها تاخير في حركة السيرللمركبات والسابلة , وبالتالي كان يجب توفير حل لهذه المشكلة فتمت مناقشة عدة اقتراحات, وبعد دراسة مستفيضة كانت النتائج بان يكون هنالك جسر في هذه المنطقة يخدم اتجاهات السير (من شارع كربلاء –شارع الحولي )وبالعكس ويعبر فوق شارع كربلاء حيث تم اختياره كونه يوفر حرية حركة وانسيابية للسير لكافة الاتجاهات سواء التي يخدمها او التي يعبر فوقها , , بعدها تم البدء في التصميم الفني للطريق ,تم تحديد بداية الجسر بالاعتماد على المناسيب التي تم اخذها لمنطقة التقاطع وكذلك تم تحديد عدد مممرات بممرين لكل اتجاه من اتجاهات الجسر وايضا تم تحديد وحساب طول المنحنيات الافقية والعمودية مع الاخذ بنظر الاعتبار السرعة التصميمية المعتمدة وكذلك مسافات الرؤية الامينة وكذلك مراعاة الفارق في المناسيب بين الاتجاهين حيث تم توحيد مناسيب الجسر بالاتجاهين بما يضمن ان يكون التصميم الانشائي لاحقا نفسه لكلا الاتجاهين ,ومن ثم بعدها تم البدء في التصميم الانشائي للمجسر واعتمادا على المواصفات الامريكة تم اعتماد المركبة التصميمة HS20 في الاحمال الحية للجسر ,حيث كان نوع الجسر (girder bridge) ,تم اختيار هذا النوع من الجسور كونه كان ذو اطوال فضائات مناسبة لهذا الجسر وكذلك كون ان اغلب الجسور تم تنفيذها هي من هذا النوع حيث توجد خبرة جيدة في تشييد مثل هكذا جسور ,تم البدء بتصميم السقف ومن ثم الروافد حيث تم اعتماد الروافد المسبقة الشد التي تصنعها شركة كربلاء للبناء الجاهز ,ومن ثم تم تحديد ابعاد المخدات المطاطية والكونكريتة وابعاد الجسور العرضية بما يوفر حرية استبدال هذه المخدات فيما بعد وبالاعتماد على برامج التحليل الانشائي مثل الستاد برو والبروكون تم تحليل مقطع الجسر ومعرفة الاحمال المسلطة على الاعمدة وبالتالي تم تصميم الاعمدة ومن ثم تم تحديد ابعاد الاساس الخرساني بما يضمن توزيع الاحمال الامثل على الركائز وفي النهاية تم عمل المخططات اللازمة لهذا المجسر وبما تتضمنه من تفاصيل شاملة لكل الابعاد والتسليح المستخدم في كل العناصر الانشائية